الاسم: وائل محمد جسار تاريخ الميلاد: 22 نوفمبر 1976
الحالة الاجتماعية: متزوج ولد في: لبنان
التعريف بالشخصية:
مطرب لبنانى من البقاع بدأ مشواره الفنى وهو طفل صغير عندما كان يغنى فى المناسبات وحفلات المنطقه التى يقطن بها وكان دائم ترديد اغانى عمالقة الغناء العربى منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمدعبد الوهاب وتوسعت دائرة احلامه الطفولية عشقا ووصولا الى طموحات الشهرة والنجومية وقد انتهز فرصة المشاركة فى أحد المهرجانات المحلية التى أقيمت فى منطقة رياق فى محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول
– ثم اشترك فى البرنامج الشهير( الحروف تغني ) واشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية واطلقوا عليه لقب( الطفل المعجزة ) و كان اول البوم له في عمر 11 سنة بعنوان ( كلمة وداع ) وذاع اسمه وشهرته . متزوج من (ميراي) وانجب منها ابنته مارلين و ابنه وائل جونيور
المسيرة الفنية:
ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التى طرأت على صوته نظرا لإنتقاله من مرحلةالطفولة الى مرحلة الصبا ثم الرجولة – وعندما كبر عاد الى الساحة الغنائية بأول البوماته ( ماشى و الدنيا ماشية) والذى حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه ( الليالى ، الحق علىعيونى ، منين ماتكون ، اسمع كلام حبيبك ، آه ياليل ) .
- اختارلنفسه اللون الطربى ولم يتأثر بأى عوامل خارجية ولم يقلد أحدا من الأسماءالمتداولة ولاينكر ان الملحن اللبنانى / نقولا نخلة سعادة قد ساعدة فى اختيار هذااللون وقدم له مجموعة من الألحان المتميزة والتى كانت بوابة عبوره الى قلوبالجماهير منها أغانى ( ياطير ، يابو قلب ، اراضيكى ، بدى أحبك ) وغيرها من الأغانىالناجحة .
- ثم جاءت فترة تأديته للخدمة العسكرية فهبط اسمه بشكل كبير وقلت الدعاية له – ولكنه استطاع ان يتحدى الظروف وان يحقق التواجد بالساحة الفنية عندما اعاد مجموعة من اغنيات عمالقة الزمن الجميل بصوته فى ثلاث البومات غنائية بعنوان ( سهرة مع طرب )وحققت له نجاحا متميزا .
- وبعد انتهاء فترة تجنيده اصر على اكمال مسيرته الغنائية واستطاع ان يصعد سلم النجوميةالحقيقية واصدر عدة البومات غنائية ناجحة - وبرز اسمه خلال السنوات القليلةالماضية واستطاع ان يثبت نفسه على الساحة الغنائية العربية وخاصة بعد ان فازتاغنيته الجميلة( الدنيا علمتنى ) بالمركز الأول فى جميع الإستفتاءات العربية
كون ثنائيا ناجحا مع الملحن وليد سعد و قدم معه مجموعة من اجمل اغانيه ( بعتب عليك - آه منه الهوا - الدنيا علمتني - مشيت خلاص - في حضرة المحبوب - كل دقيقة شخصية - غريبة الناس ، و غيرها )
- لمع اسمه في مجال الغناء الديني خاصة بعد النجاح الجماهيري لالبومات في حضرة المحبوب ورباعيات في حب الله و نبينا الزين
أبرز الأعمال التي شارك فيها:
لديه عدة البومات من اهمها
• ساعات بقول
• توعدني ليه
• مشيت خلاص
• الدينا علمتني
• ماشي و الدنيا ماشية
• الله يخليهم
• في حضرة المحبوب
• كل دقيقه شخصيه
وعدد من الاغاني المنفردة:
تترات مسلسل الدالي
تترات مسلسل ناصر
تترات مسلسل كيد النسا
لو عذابي طال
مليون احبك
البشارة يا مريم
المسيح الحنان
نحلم سوا
هل في وقت
اسمي انس
شركات الإنتاج التي تعامل معها:
Music master
Relax in
Art line
Arabica Music
الجوائز والأوسمة التي نالها:
• حصل على جائزة أفضل أغنية عربيّة: "غريبة الناس" في حفل الموركس دور 2010
• كرمته شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى الشعب والشورى في مصر ومنحته جائزة التميز الفن يعن مجمل اعماله
• تم تكريمه في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010 كافضل مطرب عربي و جائزة افضل البوم ( في حضرة المحبوب ) و جائزة أفضل أغنية ( أول ساعة في الآخرة )
. جائزة موركس دور 2012 افضل البوم غنائي كل دقيقة شخصية
. جائزة Middle East Music Award أفضل مطرب لسنة 2012
المواقف البارزة في حياته:
• رفض الفنان وائل جسار اتهامات بأنه يتاجر بالدين لغنائه ألبوم «فى حضرة المحبوب» واياتهامات تتعلق بالطائفية لأنه غنى للإسلام دون الديانات الأخرى حيث اكد على انه حرص على تقديم أغنية للسيدة مريم وسيدنا عيسى عليه السلام حتى لايتهم بالطائفية.
• أعلن تأييده للثورات المصرية و التونسية و جميع الثورات العربية و قدم للثورة المصرية اغنية هل في وقت و كان المطرب الوحيد الذي غنى لشهداء مذبحة بورسعيد أغنية بعنوان اسمي أنس
• قال جسارإن النجاح الكبير الذي حققه ألبومه الديني "في حضرة المحبوب"، ساعد علي إزالة خوف شركات الإنتاج من هذه النوعية من الألبومات .
. اكد وائل جسار دفاعه عن الغناء الجاد و الفن الراقي النظيف و أن الفن له رسالة سامية و هاجم بحدة كليبات استغلال الجسد و الأعمال المبتذلة.
• أكد المطرب اللبناني وائل جسار أن غناءه للصحابة كان رسالة للتقريب بين المذاهب، ونبذالتعصب الديني، مشددا على أنه لن يتوقف عن الغناء الديني؛ لأن أسلوبه -حتى فيالغناء بكل ألوانه- بعيد عن الابتذال.
أهم آرائه و أقواله:
• غنيت للمسيحيين مثلما غنيت للمسلمين والغناء الديني لن يجبرني علي الاعتزال.
• انا مطرب الوطن العربي كله.
• غنيت للعذراء والمسيح خوفا من اتهامي بالطائفية.
• الفنان ملك للجميع وليس لفئة دون أخري.
. تجارة الجسد شوهت الفن
. أطالب برقابة دقيقة على الكليبات و المصنفات الفنية .
. ادعم جميع الثورات العربية و أتمنى أن تنال الشعوب العربية حريتها من الحكام المستبدين .
. أعتبر مصر بلدي الثاني بعد لبنان و أهل مصر لهم فضل كبير عليّ فهم سبب نجاحي .
[img][/img]
الحالة الاجتماعية: متزوج ولد في: لبنان
التعريف بالشخصية:
مطرب لبنانى من البقاع بدأ مشواره الفنى وهو طفل صغير عندما كان يغنى فى المناسبات وحفلات المنطقه التى يقطن بها وكان دائم ترديد اغانى عمالقة الغناء العربى منهم السيدة أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ والموسيقار محمدعبد الوهاب وتوسعت دائرة احلامه الطفولية عشقا ووصولا الى طموحات الشهرة والنجومية وقد انتهز فرصة المشاركة فى أحد المهرجانات المحلية التى أقيمت فى منطقة رياق فى محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول
– ثم اشترك فى البرنامج الشهير( الحروف تغني ) واشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية واطلقوا عليه لقب( الطفل المعجزة ) و كان اول البوم له في عمر 11 سنة بعنوان ( كلمة وداع ) وذاع اسمه وشهرته . متزوج من (ميراي) وانجب منها ابنته مارلين و ابنه وائل جونيور
المسيرة الفنية:
ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التى طرأت على صوته نظرا لإنتقاله من مرحلةالطفولة الى مرحلة الصبا ثم الرجولة – وعندما كبر عاد الى الساحة الغنائية بأول البوماته ( ماشى و الدنيا ماشية) والذى حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه ( الليالى ، الحق علىعيونى ، منين ماتكون ، اسمع كلام حبيبك ، آه ياليل ) .
- اختارلنفسه اللون الطربى ولم يتأثر بأى عوامل خارجية ولم يقلد أحدا من الأسماءالمتداولة ولاينكر ان الملحن اللبنانى / نقولا نخلة سعادة قد ساعدة فى اختيار هذااللون وقدم له مجموعة من الألحان المتميزة والتى كانت بوابة عبوره الى قلوبالجماهير منها أغانى ( ياطير ، يابو قلب ، اراضيكى ، بدى أحبك ) وغيرها من الأغانىالناجحة .
- ثم جاءت فترة تأديته للخدمة العسكرية فهبط اسمه بشكل كبير وقلت الدعاية له – ولكنه استطاع ان يتحدى الظروف وان يحقق التواجد بالساحة الفنية عندما اعاد مجموعة من اغنيات عمالقة الزمن الجميل بصوته فى ثلاث البومات غنائية بعنوان ( سهرة مع طرب )وحققت له نجاحا متميزا .
- وبعد انتهاء فترة تجنيده اصر على اكمال مسيرته الغنائية واستطاع ان يصعد سلم النجوميةالحقيقية واصدر عدة البومات غنائية ناجحة - وبرز اسمه خلال السنوات القليلةالماضية واستطاع ان يثبت نفسه على الساحة الغنائية العربية وخاصة بعد ان فازتاغنيته الجميلة( الدنيا علمتنى ) بالمركز الأول فى جميع الإستفتاءات العربية
كون ثنائيا ناجحا مع الملحن وليد سعد و قدم معه مجموعة من اجمل اغانيه ( بعتب عليك - آه منه الهوا - الدنيا علمتني - مشيت خلاص - في حضرة المحبوب - كل دقيقة شخصية - غريبة الناس ، و غيرها )
- لمع اسمه في مجال الغناء الديني خاصة بعد النجاح الجماهيري لالبومات في حضرة المحبوب ورباعيات في حب الله و نبينا الزين
أبرز الأعمال التي شارك فيها:
لديه عدة البومات من اهمها
• ساعات بقول
• توعدني ليه
• مشيت خلاص
• الدينا علمتني
• ماشي و الدنيا ماشية
• الله يخليهم
• في حضرة المحبوب
• كل دقيقه شخصيه
وعدد من الاغاني المنفردة:
تترات مسلسل الدالي
تترات مسلسل ناصر
تترات مسلسل كيد النسا
لو عذابي طال
مليون احبك
البشارة يا مريم
المسيح الحنان
نحلم سوا
هل في وقت
اسمي انس
شركات الإنتاج التي تعامل معها:
Music master
Relax in
Art line
Arabica Music
الجوائز والأوسمة التي نالها:
• حصل على جائزة أفضل أغنية عربيّة: "غريبة الناس" في حفل الموركس دور 2010
• كرمته شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى الشعب والشورى في مصر ومنحته جائزة التميز الفن يعن مجمل اعماله
• تم تكريمه في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010 كافضل مطرب عربي و جائزة افضل البوم ( في حضرة المحبوب ) و جائزة أفضل أغنية ( أول ساعة في الآخرة )
. جائزة موركس دور 2012 افضل البوم غنائي كل دقيقة شخصية
. جائزة Middle East Music Award أفضل مطرب لسنة 2012
المواقف البارزة في حياته:
• رفض الفنان وائل جسار اتهامات بأنه يتاجر بالدين لغنائه ألبوم «فى حضرة المحبوب» واياتهامات تتعلق بالطائفية لأنه غنى للإسلام دون الديانات الأخرى حيث اكد على انه حرص على تقديم أغنية للسيدة مريم وسيدنا عيسى عليه السلام حتى لايتهم بالطائفية.
• أعلن تأييده للثورات المصرية و التونسية و جميع الثورات العربية و قدم للثورة المصرية اغنية هل في وقت و كان المطرب الوحيد الذي غنى لشهداء مذبحة بورسعيد أغنية بعنوان اسمي أنس
• قال جسارإن النجاح الكبير الذي حققه ألبومه الديني "في حضرة المحبوب"، ساعد علي إزالة خوف شركات الإنتاج من هذه النوعية من الألبومات .
. اكد وائل جسار دفاعه عن الغناء الجاد و الفن الراقي النظيف و أن الفن له رسالة سامية و هاجم بحدة كليبات استغلال الجسد و الأعمال المبتذلة.
• أكد المطرب اللبناني وائل جسار أن غناءه للصحابة كان رسالة للتقريب بين المذاهب، ونبذالتعصب الديني، مشددا على أنه لن يتوقف عن الغناء الديني؛ لأن أسلوبه -حتى فيالغناء بكل ألوانه- بعيد عن الابتذال.
أهم آرائه و أقواله:
• غنيت للمسيحيين مثلما غنيت للمسلمين والغناء الديني لن يجبرني علي الاعتزال.
• انا مطرب الوطن العربي كله.
• غنيت للعذراء والمسيح خوفا من اتهامي بالطائفية.
• الفنان ملك للجميع وليس لفئة دون أخري.
. تجارة الجسد شوهت الفن
. أطالب برقابة دقيقة على الكليبات و المصنفات الفنية .
. ادعم جميع الثورات العربية و أتمنى أن تنال الشعوب العربية حريتها من الحكام المستبدين .
. أعتبر مصر بلدي الثاني بعد لبنان و أهل مصر لهم فضل كبير عليّ فهم سبب نجاحي .
[img][/img]